Good Contents Are Everywhere, But Here, We Deliver The Best of The Best.Please Hold on!
0Shares

السبت 23 حزيران/ يونيو

فُقِد فريق كرة قدم مكون من 12 طفلًا، تتراوح أعمارهم من 11 إلى 16 عاما، ومدربهم، داخل كهف “تام لوانغ نانغ نون”، مزار سياحي شهير في مقاطعة تشيانغ راي، في أقصى شمال تايلاند، بعد أن غمرت مياه الأمطار مدخل الكهف.

بدأت عمليات البحث مساء السبت 23 يونيو هذا اليوم، بعد تلقي الشرطة بلاغات من أهالي الأطفال. وعثر أفراد الإنقاذ على دراجات ومعدات رياضية تعود للفريق خارج الكهف.

 

الإثنين 25 حزيران/يونيو

وزير الدفاع الجنرال براوات وونغسوان، يعلن أن غواصين من وحدة تابعة للبحرية الملكية التايلاندية دخلوا الكهف، بحثًا عن المفقودين.

 

الإثنين 2 تموز/يوليو

العثور على الأطفال المفقودين ومدربهم، على بعد 4 كيلومترات من مدخل الكهف، بعد مرور 10 أيام على الإبلاغ بفقدان الاتصال معهم. ووجد المفقودون متحصنين أعلى مسطح صخري في غرفة تبعد حوالي أربعة كيلو مترات عن مدخل الكهف.

فرق الإنقاذ زودتهم باسطوانات الأكسجين والطعام. واستعانت بأحد الأطباء لتقييم حالتهم الصحية.

الجمعة 6 تموز/يوليو

وفاة سامارن بونان، عضو سابق في البحرية التايلاندية، وأحد المشاركين في عملية الإنقاذ، بعد أن نفد منه الأكسجين، في أثناء توزيعه اسطوانات الأكسجين على نقاط متفرقة داخل الكهف، في طريق محتمل لخروج المفقودين.

السبت 7 تموز/يوليو

بعث الأطفال المفقودون ومدربهم رسائل طمأنة لآبائهم وأمهاتهم، مكتوبة بخط اليد، حملها غواصون بريطانيون من فرق الإنقاذ. وهي المرة الأولى التي يحدث فيها تواصل بين المفقودين وذويهم منذ أن بدأت مأساتهم.

جاء في خطاب أحد الأطفال: “لا تقلقوا، فنحن أقوياء”، وأضاف ممازحا: “المعلم لا يكلفنا بالكثير من الواجبات”. وأرسل مدرب الفريق خطابًا إلى ذوي الأطفال يتضمن اعتذارا عما يتعرض له أطفالهم.

 

الأحد 8 تموز/يوليو

أعلنت السلطات التايلاندية نجاح أول عملية إنقاذ للأطفال المحاصرين، بعد أن نجحت فرق الإنقاذ في إخراج أربعة منهم ونقلهم إلى المستشفى.

الإثنين 9 تموز/يوليو

إخراج أربعة آخرين ليصبح إجمالي من تم إنقاذهم ثمانية أطفال.

الثلاثاء 10 تموز/يوليو

البحرية التايلاندية تعلن نجاح عملية الإنقاذ بشكل كامل، بعد إخراج آخر أربعة أطفال ومدربهم، وإرسالهم لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

صحفي مصري، يعمل محررًا بقسم الديسك المركزي لصحيفة الدستور، سبق له العمل في عدة مؤسسات صحفية مصرية.

Author


Avatar

Ahmed Esmaiel

صحفي مصري، يعمل محررًا بقسم الديسك المركزي لصحيفة الدستور، سبق له العمل في عدة مؤسسات صحفية مصرية.

YOU MIGHT ALSO LIKE THESE