Good Contents Are Everywhere, But Here, We Deliver The Best of The Best.Please Hold on!
10Shares

تفتح إنفوتايمز باب التقديم في برنامج زمالة صحافة البيانات لموسم الخريف بدءً من اليوم وحتى 16 سبتمبر.

يوفر برنامج الزمالة فرصة الدعم الكامل لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من 23 سبتمبر، للعمل مع فريق إنفوتايمز يوميًّا، وتولي مهام العمل على تطوير وإنتاج القصص المدفوعة بالبيانات، والمرور بالمراحل المختلفة بدءً من إيجاد الأفكار، والعثور على البيانات وتحميلها، وحتى نشر القصة كاملةً، وخلالها سيكتسب المتدرب مهارات تجريف البيانات، وتنظيمها، وتنظيفها، وتحليلها، وتمثيلها بصريًّا، وتعلم أساليب مختلفة للسرد القصصي التفاعلي.

تستهدف الزمالة الصحافيين متوسطي الخبرة، الذين سبق لهم العمل في الصحافة لمدة عامين على الأقل ويرغبون في تطوير مهاراتهم الصحفية لتشمل القدرة على التعامل مع البيانات بتعمق.

ويمكن للمتقدمين أن يكونوا مصريين من داخل القاهرة أو خارجها، أو من أي دولة خارج مصر، ولا تدفع إنفوتايمز أي مقابل مادي للمتدربين في الزمالة عدا نفقات المعيشة فقط في حال إذا كان المتدرب من خارج مصر.

واستقبلت إنفوتايمز ثلاثة متدربين في زمالة الصيف، هم رحاب إسماعيل وأحمد إسماعيل ووصال همام، عملوا خلالها على عدد من المواضيع الصحفية المدفوعة بالبيانات ومشاريع أخرى تقدمها إنفوتايمز لعملائها.

فأنتجت رحاب موضوعًا معمَّقًا عن التغيرات في الموازنة العامة للدولة بين 2014 و2018، بينما أنتج أحمد موضوعًا مدفوعًا بالبيانات عن مدربي الزمالك في عهد مرتضى منصور وإنفوجرافين آخرين بتقنية الـ 360 درجة، أما وصال فأنتجت تمثيلًا بصريًّا عن دورة ألعب البحر المتوسط 2018 وعملت على مواضيع أخرى لا زالت تحت النشر.

وصف المتدربون الثلاثة تجربتهم في إنفوتايمز بأنها “أفضل باب للصحفيين الطموحين”، و”فرصة عظيمة لاكتساب مهارات التعامل مع البيانات وسرد القصص الصحفية بطرق تفاعلية”، ووصفوا إنفوتايمز بأنها “واحدة من أهم وكالات الصحافة المدفوعة بالبيانات في الشرق الأوسط”.

يمكنك أن تكون أحد زملائنا الجدد! للتقديم، اضغط هنا. تحتاج إلى خطاب توصية من مدير سابق أو حالي لإكمال الاستمارة.

صحفي بيانات متخصص في السرد التفاعلي

Author


Avatar

Islam Salahuddin

صحفي بيانات متخصص في السرد التفاعلي

YOU MIGHT ALSO LIKE THESE